طلب إرجاع الضريبة على القيمة المضافة

صاحب الطلب

الأشخاص الذاتيين

الوثائق المطلوبة

  • طلب )نموذج(AAC121F  يدلى به في نهاية كل ربع السنة المدنية فيما يتعلق بالعمليات المنجزة خلال ربع السنة أو أرباع السنة المنصرمة.

يباشر الإيداع الآنف الذكر داخل أجل لا يزيد على السنة التالية لربع السنة المطلوب عنه الإرجاع ؛

 

  • الأوراق المثبتة للمشتريات المستوردة :

· نسخة من فاتورات الشراء ؛

· بيان بفاتورات الشراء ؛

· نسخة من الإقرار بالاستيراد ومن مخالصة دفع الضريبة على القيمة المضافة.

 

  • الأوراق المثبتة للمشتريات المنجزة في المغرب :

· نسخة من الفاتورات أو البيانات الحسابية ؛

· بيان موجز بفاتورات الشراء.

 

  • الأوراق المثبتة للصادرات :

· إعلانات التصدير حاملة كلها تأشيرة المصالح الجمركية ؛

· بيان موجز بإعلانات التصدير ؛

· نسخ فاتورات البيع المحررة في اسم المرسل إليه في الخارج حاملة كلها تأشيرة المصالح الجمركية ؛

· بيان موجز بفاتورات البيع.

 

  • شهادات البيع مع التمتع بالإعفاء من الضريبة أو وقف استيفائها و الفاتورات التي تثبت أن العمليات المذكورة قد أنجزت بالفعل.

يجب أن تقدم هذه الشهادات من طرف الأشخاص الذين يقومون بعمليات مع التمتع بالإعفاء من الضريبة أو وقف استيفائها كما هو منصوص عليه في المادتين 92 (I-°3 و°6) و 94 من المدونة العامة للضرائب.

التكلفة

تمبر من فئة 20 درهما.

المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة

مكتب الاستقبال و التنسيق بالمديرية الجهوية أو الإقليمية للضرائب التابع لها الموطن الضريبي أو المؤسسة الرئيسية للملزم.

المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة

مكتب الاستقبال و التنسيق المشار إليه أعلاه.

أجل الحصول علي الخدمة

أقل من ثلاثة أشهر.

لأجل الاتصال

مصلحة الوعاء الضريبي بالمديرية الجهوية أو الإقليمية للضرائب التابع لها الموطن الضريبي أو المؤسسة الرئيسية للملزم

مصدر المعلومات (الإدارة المعنية)

المديرية العامة للضرائب

معلومات مفيدة

ملحوظة : تحرر كل شكاية في الموضوع باسم المدير الجهوي للضرائب.

مراكز الإتصال
  • 3737

    مركز الإتصال والتوجيه الإداري.

  • 0802002050

    مركز التواصل لوزارة الفلاحة والصيد البحري

  • 0537273727

    مركز الإتصال للمديرية العامة للضرائب

  • المزيد