الحصول على شهادة المطابقة في حالة تغيير الاسم العائلي أو الاسم الشخصي أو تاريخ الازدياد أو مـكان الازدياد

في حالة عدم تطابق بين وثائق الهوية لمغربي مقيم في الخارج تصبح شهادة المطابقة الوثيقة الوحيدة المعترف بها، لإثبات هويتهم أمام السلطات الأجنبية

الوثائق المطلوبة

الإدلاء بالوثائق المثبتة للهوية القديمة و الجديدة للقنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر .

التكلفة

درهمان

المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة

القنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر .

المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة

ضابط الحالة المدنية لمكان ولادة المعني بالأمر .

أجل الحصول علي الخدمة

غير محددة .

مراحل الحصول على الخدمة

  • يقوم القنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر بإعداد مشروع شهادة المطابقة مؤشرعليها من طرفه، ويبعثها إلى مكتب الحالة المدنية لمحل ولادة المعني بالأمر بالمملكة تحت إشراف السلم الإداري ؛
  • إن ضابط الحالة المدنية لمكان ولادة المعني بالأمر هو المؤهل وحده لتعبئة شهادة المطابقة على صيغتها العربية والفرنسية ؛
  • توقع شهادة المطابقة من طرف ممثل السلطة المحلية (الباشا أو القائد) وضابط الحالة المدنية .

مصدر المعلومات (الإدارة المعنية)

وزارة الداخلية

المراجع القانونية
  • بروتوكول اتفاق بين المملكة المغربية و الجمهورية الفرنسية بتاريخ فاتح يونيو1978 .
  • المزيد
مراكز الإتصال
  • 3737

    مركز الإتصال والتوجيه الإداري.

  • 0802002050

    مركز التواصل لوزارة الفلاحة والصيد البحري

  • 0537273727

    مركز الإتصال للمديرية العامة للضرائب

  • المزيد