إقرار بانتهاء أشغال بناء جديد أوإضافات (رسم السكن و رسم الخدمات الجماعية)

الوثائق المطلوبة

  • إقرار بانتهاء أشغال بناء عقار جديد أو إضافات (نموذج (ADP060B.

يجب على الملاك أو المنتفعين أن يدلوا بالنسبة لكل عقارعلى حدة بالإقرار المذكور قبل 31 يناير من السنة الموالية لسنة الانتهاء من الأشغال ؛

  • رخصة البناء ؛
  • رخصة السكنى ؛
  • نسخة من نظام الملكية المشتركة مسلم من طرف المحافظة العقارية (في حالة الملكية المشتركة للعقار)؛
  • المستندات التي تثبت الغرض المخصص للعقار.

التكلفة

لاشيء.

المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة

مكتب الاستقبال و التنسيق بالمديرية الجهوية أو الإقليمية للضرائب التابع لها موقع العقار.

لأجل الاتصال

مصلحة الوعاء الضريبي بالمديرية الجهوية أو الإقليمية للضرائب التابع لها موقع العقار.

مصدر المعلومات (الإدارة المعنية)

المديرية العامة للضرائب

معلومات مفيدة

ملحوظة : تحرر كل شكاية في الموضوع باسم المدير الجهوي للضرائب

مراكز الإتصال
  • 3737

    مركز الإتصال والتوجيه الإداري.

  • 0802002050

    مركز التواصل لوزارة الفلاحة والصيد البحري

  • 0537273727

    مركز الإتصال للمديرية العامة للضرائب

  • المزيد